منتدى السنة للحوار العربى
 
جديد المواضيع








للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب

 online quran classes   Learn quran online   Online quran teacher   اكاديمية تحفيظ قران   Online Quran Academy   Online Quran Academy   Online Quran Academy   cours de coran en ligne   Online Quran Academy   Learn Quran Online   Learn Quran Online 

📢 إعلان هام بخصوص المقالات الدعائية والروابط الخارجية

السادة أعضاء وزوار المنتدى الكرام،

حرصًا على تطوير المنتدى وتحسين جودة المحتوى والحفاظ على مصداقيته، فقد تقررت مراجعة جميع المقالات والمنشورات الدعائية التي تم نشرها سابقًا بشكل مجاني، وخاصة المقالات التي تتضمن روابط خارجية لمواقع إلكترونية أو خدمات تجارية.

وخلال الفترة القادمة ستقوم إدارة المنتدى بمراجعة كافة المقالات المنشورة، وقد يترتب على ذلك:

  • حذف المقالات الدعائية المخالفة أو منخفضة الجودة.
  • إزالة الروابط الخارجية من المقالات التي لا تستوفي الشروط الجديدة.
  • أرشفة أو تعديل بعض الموضوعات التسويقية القديمة.
  • إيقاف أو حظر العضويات التي تستخدم المنتدى للنشر التسويقي المخالف.
تنبيه مهم:
قد يؤدي حذف المقالات أو إزالة الروابط الخارجية إلى فقدان الروابط الخلفية (Backlinks) الخاصة بمواقعكم، مما قد يؤثر على نتائج حملاتكم التسويقية واستراتيجيات تحسين محركات البحث.

ولضمان استمرار المقالات القديمة والروابط المنشورة سابقًا، فقد تقرر تحويل خدمة نشر المقالات والروابط إلى خدمة مدفوعة تخضع لشروط ومعايير الجودة الخاصة بالمنتدى.

إذا سبق لك نشر مقال أو رابط داخل المنتدى، فيرجى التواصل مع إدارة المنتدى في أسرع وقت ممكن.

العودة   منتدى السنة للحوار العربى > حوارات عامة > موضوعات عامة


 
 
أدوات الموضوع
  #11  
قديم 2014-06-28, 11:01 AM
الصورة الرمزية أبو جهاد الأنصاري
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المشاركات: 3,500
أبو جهاد الأنصاري تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتوره ام احمد مشاهدة المشاركة
بصراحه حضرتك متحامل جدا على المرأة ياشيخ ابو جهاد مع انها الجانب اﻻضعف والمظلوم..وتحسسنى انها فى جانب القوة..المرأة انسانه رقيقة المشاعر اقل شىء يرضيها ويطيب خاطرها..وﻻ تحب الطﻻق وﻻ تريده واذا كان الرجل احتواها فلماذا تطلب الطﻻق خصوصا فى حالة هذه المرأة.التى صبرت سنوات تتحمل ضرب واهانه وظلم وانانيه واستنزاف لطاقتها وضياع احلى سنين عمرها فى الحزن.واﻻلم..وحينما احست بعمرها ضاع ارادت ان تستجمع مع تبقى من سنوات مع رجل اخر فتجد سيوف المجتمع تذبحها كيف تتزوج مرة ثانيه..الم تفكر فى اوﻻدها..هل الزواج مره ثانيه للمراة جريمه..هذا شرع الله..فلماذا تحرمون عليها ما احله الله ولما تحكمون عليها بالسجن المؤبد مع ظالم لها..اليس هذا قمة الظلم..
قد يستلزم العلاج تناول أدوية مرة. أنا عن نفسى لا أحبذ حل الطلاق مطلقاً رغم أنه حلال حلال حلال. وأسبابى على رأسها المرأة نفسها ثم أولادها. ولا أدل على كلامى هذا من موضوعك هذا. أنا أعرف نظرة المجتمع للمرأة المطلقة ، بل أعرف كذلك نفسيتها بعد الطلاق ، حتى لو كانت هى التى طلبت الطلاق ، ومن أجل هذا لا أحبذ لها أن تضع نفسها فى هذه الخانة إلا لضرورة لا علاج لها إلا بالطلاق.
عندما يكون هناك مئات الآلاف من قضايا الطلاق فى المحاكم فلابد أن ثمة أخطاء فى المنظومة الاجتماعية والتربوية بل والأخلاقية. أنا أعجب للمرأة التى تطلب الطلاق ثم تعود فتندم!! ألم تكن تعرف مجتمعها قبل أن تتطلق؟ إحداهن قالت أنها بعد طلاقها صارت منعزلة عن المجتمع حتى أقرب الأقربين اعتزلتهم ، حتى لا يظن أحد أنها تسعى إلى إلقاء شبكتها على زوج صديقتها!!
وعندما يكون هناك مئات آلاف حالات الطلاق ، وعندما نعرف أن الله سبحانه وتعالى جعل الرجال قوامين على النساء ، يعنى أن مجموع الرجال أحكم وأرشد من مجموع النساء فلاشك أن أغلب الأخطاء تقع فى جانب أغلب النساء فى أغلب حالات الطلاق. ولو ظننا العكس لكان عندنا خلل فى فهم حكمة الله فى جعل الرجال قوامين على النساء.
هنا أنا لا أتحدث عن حالة بعينها ولا حتى عن حالة أختنا صاحبة القصة وإنما أتحدث بشكل عام. وأنا أفضل ألا تظل المطلقة مطلقة دائما بل يجب عليها أن تتزوج وفى أسرع وقت بعد انقضاء فترة عدتها. لكن يجب أن نضع فى أذهاننا حسابات كثيرة قبل الإقدام على الطلاق وقبل الإقدام على الزواج.
__________________
قـلــت :
  • من كفر بالسـّنـّة فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله تعالى يقول : (( وما آتاكم الرسول فخذوه )).
  • ومن كذّب رسولَ الله ، فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ،لأن القرآن يقول : (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )).
  • ومن كذّب أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله سبحانه يقول فيهم : (( رضى الله عنهم ورضوا عنه )).
  • ومن كذّب المسلمين فهو على شفا هلكة ، لأن القرآن يقول : (( يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )) والنبي - صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال هلك الناس فهو أهلكهم ).
  #12  
قديم 2014-07-29, 09:43 PM
صقر الهلالى صقر الهلالى غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2014-07-29
المشاركات: 1
صقر الهلالى
افتراضي

الله يعينها
  #13  
قديم 2014-08-01, 12:48 PM
الصورة الرمزية ساجدة للرحمن
ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-03-25
المشاركات: 475
ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعيها ويصبرها يارب كثير من المطلقات طلقت ظلما وعدوانا سواء كان الظلم واقع من زوجها عليها
__________________
  #14  
قديم 2014-08-03, 10:17 PM
عمر ايوب عمر ايوب غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 862
عمر ايوب عمر ايوب عمر ايوب عمر ايوب عمر ايوب عمر ايوب عمر ايوب عمر ايوب عمر ايوب عمر ايوب عمر ايوب
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساجدة للرحمن مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعيها ويصبرها يارب كثير من المطلقات طلقت ظلما وعدوانا سواء كان الظلم واقع من زوجها عليها
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بك اختي ساجدة عودا حميدا
__________________
( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ) الكهف 6

كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين
  #15  
قديم 2014-08-04, 01:51 PM
الصورة الرمزية ساجدة للرحمن
ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-03-25
المشاركات: 475
ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن ساجدة للرحمن
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تسلم اخي الفاضل عمر ايوب اعادنا الله اليكم بالخير والمنفعة
__________________
  #16  
قديم 2014-08-13, 10:40 PM
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة غير متواجد حالياً
مشرف قسم حوار الملاحدة
 
تاريخ التسجيل: 2013-07-20
المشاركات: 255
أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة أبو عبيدة أمارة
افتراضي

السلام عليكم
نقول : مشاعر مطلقة ؟؟!!! وما هي المشاعر المطلقة ؟؟؟
ولكن الأهم ؟؟؟ لمن هي المشاعر المطلقة ؟؟؟ أصلا ؟؟؟
فهي لله عز وجل ؟؟؟
ولماذا ؟
لأنك وكم أطلقت من مشاعر صادقة مطلقة تجاه الله عز وجل !! فأنك تبقى مقصر وربما غير موفي !!!
وثانيا : فالمشاعر المطلقة لله يجب أن تكون لله أولا ودوما ! لأنها لن تضيع ولن تتبدل ومع ومن لا يضيع معه شيء !
وأيضا فمتى أطلق العبد مشاعره تجاه ربه فلن يخيب أبدا ولن يخسر !
والمشاعر المطلقة لله عز وجل ! تجعل الفرد كثيرا متسامحا مع أخطاء غيره !
ويجد العوض الكبير فيما فقده من عند غير الله عز وجل !!
والمشاعر المطلقة لله عز وجل تدل الانسان على اله=خير وعلى التصرف السليم الحكيم دوما -أو غالبا -!!!
ونعود للقضية التي أثارتها السدة أم أحمد !!! وكم من بعد لها !!!
فلها أبعاد كثيرة !! ونجد أبعادا -نظرات- لها فيما ذكه الأخوة من ردود !!!
هنا سنناقش القضية من المنظور العام والشامل !
سنناقشها من منظور الدين والواقع !
وسنتطرق لكل بعد ذكره الأخوة الكرام .
فأولا ! فمهم جدا المقدمة والتي بدأ بها ردي !!!
فهذا شيء أساسي ومهم في حياة كل فرد !! سواءا كان ذكرا أو أنثى !
وهنا ويجب وأن نتطرق لجانب من فطرة الله عز وجل ! ألا وهو الزجين : الذكر والأنثى !
ولا نريد الخوض كثيرا في الحقوق والواجبات .
ولكن ننظر للمرأة أولا ! وهي من كانت محور هذا الموضوع !!
المرأة لها مكانة عظيمة وقدر كبير ! لا شك في ذلك ، والمرأة المؤمنة بمثابة جوهرة تشع بالخير .
والمرأة فرد قيم في المجتمع ، وهي لها فطرتها ومشاعرها ، ولها عقلها ولها حكمتها !!!
وسبحان الله والحمد له في كل آية له ، وهو خلق الذكر والأنثى والقائل :
"ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون "
فمشاعر المودة والرحمة والموجودة بين الرجل وزوجته ! فهي أولا آية !
وثانيا فهي شيء موجود وفطري .
ونتسائل هل كل شيء في الحياة عادل ؟ أو كامل ؟ أو هو الفرد المنشود !
الفرد المنشود ! ويجب أن نتوقف هنا ! هل يجب على الفرد حبس مشاعره وتخيلاته (المطلقة ) نحو بشر ؟؟؟
طبعا لا .
والنظرة الثانية ! هل الحياة الزوجية هي مثابة حلم !! وأذا خرج عن المتخيل ؟ فقدت مصداقيتها ؟
وهل الحياة الزوجية هي أن يتصور الفرد نفسه في جنة عدن ؟ طبعا لا فنحن موجودون على الأرض ؟
ولهذا فللحياة متاعب وهموم مشتركة !!! يجب على كل فرد تحمل نصيبه !!! ثم الصبو والتجمل لله تعالى !!
الصبر الجميل ! الصبر البناء والمعلم والناشر الخير والمبدل السء بالحسن !
وطبعا لا نريد أن نكون مثاليين أكثر مما قد يتصور !
ولكن هذه النظرات وجب أن تكون موجودة !!!
ونعلم وأن هناك حدودا لكل شيء !!! ولكن الصبر للخير ومع الخير فلا حد له بتاتا !!!
فمن صبر واحتسب وعلم أن وراء صبره لا بد أن يأتي الخير ثم تعذر بسبب ما ولم يكمل صبره !
فهو قد ظلم نفسه وغيره .
وهناك دائما ملاذات للخير وللتصبر وللسلوان بحب الله عز وجل وذكره والصبر له والتوكل عليه !!
سنتابع إن شاء الله تعالى .......
 

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 ماذون شرعي   نقتدي - كحل الاثمد و ماء الكمأة و منتجات طبيعية أخرى   المتاجر السعودية   متجر السنة النبوية - كحل الاثمد الاصلي و ماء الكمأة ومنتجات أخرى 
 كورة سيتي   koora city   كورة سيتي   koora city 
 yalla shoot   سوريا لايف   الاسطورة لبث المباريات   yalla live 
 يلا لايف 
 شراء اثاث مستعمل بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض 
 شركة تخزين اثاث   شركة عزل اسطح   كشف تسربات المياه بالرياض 
 مظلات وسواتر   تركيب مظلات سيارات في الرياض   تركيب مظلات في الرياض   مظلات وسواتر   شركة تنظيف افران   صيانة غسالات الدمام   صيانة غسالات ال جي   صيانة غسالات بمكة   شركة صيانة غسالات الرياض   صيانة غسالات سامسونج   تصليح غسالات اتوماتيك   شركة مكافحة حشرات 
 دعاء القنوت 
معلوماتي || فور شباب ||| الحوار العربي ||| الأذكار ||| دليل السياح ||| تقنية تك ||| بروفيشنال برامج ||| موقع حياتها ||| طريق النجاح ||| شبكة زاد المتقين الإسلامية ||| موقع . كوم

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية
Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2026 Jelsoft Enterprises Ltd
الساعة الآن »10:56 PM.
راسل الإدارة -الحوار العربي - الأرشيف - الأعلى